تقديم المجلة

Traduit de :
Présentation de la revue
Autre(s) traduction(s) de cet article :
Presentation of the journal

Citer cet article

Référence électronique

« تقديم المجلة », Aleph [En ligne], mis en ligne le 02 janvier 2023, consulté le 27 avril 2024. URL : https://aleph.edinum.org/10400

مجلة ألف. اللغات، ووسائل الإعلام، والمجتمع تندرج في إطار متعدد التخصصات، عند تقاطع علوم اللغة، وعلوم النص، وعلوم المعلومات والاتصال. تقوم بنشر ملفات مواضيع، ومقالات في الأقسام «متنوعة»، و «منهجية»، وملاحظات بحث، وتقارير قراءة، وفهرس للمنشورات حول الخطب.

بعد أن كانت مجلة نصف سنوية، أصبحت مجلة ألف ربع سنوية. تنشر 4 أعداد عادية في السنة واثنين من الأعداد الخاصة مخصصة لفعاليات المؤتمرات.

يتم تقييم المقالات من قبل لجنة تحكيم مكونة من باحثين معترف بهم دولياً في موضوع الملف. تتكون لجان التحكيم على الأقل من نصف الباحثين الذين ينتمون إلى مؤسسات خارج الجزائر. يتم نشر المقالات المقبولة باللغة التي تم تقديمها بها وتصاحبها ملخصات باللغة الفرنسية والإنجليزية والعربية.

تأسست المجلة بفضل فريق إيديل (النشر وتوزيع الكتاب) وتدعمها المجلس العلمي لـ Dipralang EA 739، وهو مختبر للسوسيولوجيا اللغوية وأنثروبولوجيا الممارسات اللغوية وتدريس اللغة الفرنسية/ اللغة الثانية المرتبط بجامعة بول-فاليري مونبلييه الثالثة وCELAT (مركز الأبحاث في الثقافات – الفنون – المجتمعات)، - UQAM وUQAC.

© Tous droits réservés à l'auteur de l'article